هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ - صدي السعودية
هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ - صدي السعودية

هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ

صدي السعودية نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ - صدي السعودية، هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ - صدي السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صدي السعودية ونبدء مع الخبر الابرز،

هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ

.

صدي السعودية عربية ودولية

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، السبت، إن المجموعة العربية ستسعى إلى الحصول على اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ في العاصمة الأردنية عمان، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية المصغرة المكلفة بمتابعة القرار الأميركي.

وقال الصفدي :" أكدنا اليوم على الاستمرار في الانخراط مع المجتمع الدولي لتبيان القرار الأميركي وخطورته والتأكيد على عدم قانونيته، على أن يكون في هذا الانخراط مطالب محددة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس".

وتابع: "كان هناك قرار سياسي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، سنسعى الآن للحصول على قرار عالمي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية"، وذلك إلى جانب مواصلة الإجراءات السياسية والقانونية للحد من القرار الأميركي والإجراءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأكد الصفدي أن المواقف العربية ثابتة ومنسجمة بشأن التحرك ضد القرار الأميركي المتعلق بالقدس.

وشدد على أنه "لا أمن واستقرار ولا أمان في المنطقة من دون حل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها".

وتضم اللجنة الوزارية العربية وزراء خارجية كل من: فلسطين والأردن ومصر والإمارات والسعودية والمغرب.

وكان ترامب أعلن مطلع ديسمبر الماضي اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأميركية إليها، ما فجر غضب عربيا وإسلاميا وأثار حتى حفيظة حلفاء واشنطن الغربيين.

وقدم العرب مشروع قرار يدين خطوة ترامب في مجلس الأمن، لكن الأمر قوبل بحق النقض الأميركي "الفيتو"، وفي وقت لاحق من ديسمبر صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لمصلحة قرار يرفض القرار الأميركي بأغلبية ساحقة.

شكرا لكل متابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صدي السعودية . صدي السعودية،

هذه هي الخطوات العربية للرد على قرار ترامب بشان القدس َ

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز